BookShared
  • MEMBER AREA    
  • مختصر تاريخ أوروبا

    (By شريف سامي)

    Book Cover Watermark PDF Icon Read Ebook
    ×
    Size 28 MB (28,087 KB)
    Format PDF
    Downloaded 682 times
    Last checked 15 Hour ago!
    Author شريف سامي
    “Book Descriptions: يتشرف هذا الكتاب بأن يكون المصدر العربي الأول الذي أرخ لتاريخ أوروبا منذ بداية الزمان وحتى الآن، شاملاً كل أحداث بسيطتها على مر العصور.
    فجميع المصادر السابقة إما متُرجَمة لكُتاب غربيين؛ وإما عربية ألقت الضوء على فترة محددة، أو أبعاد تاريخية أو فكرية أو اجتماعية أو دينية معينة.
    هذا الكتاب الشامل يضم جميع التفاصيل المثيرة والغريبة والدقيقة؛ المليئة بلحظات من التحول الكبير والصراع الذي غير مسار العالم كله، وكذلك دراسة حياتهم الاجتماعية والفكرية والسياسية والدينية والاقتصادية.. الخ، والتركيز على أهوالهم في العصور الوسطى؛ وعوامل قفزهم من الحضيض إلى الإنماء.
    وقائع وصراعات ساخنة عاشتها القارة العجوز، بدايةً من عصر الانسان العاقل الأول؛ ومروراً بثقافاتها الغابرة، ثم الحضارات اليونانية والرومانية، وسقوط روما وبداية عصورها المظلمة، ويشمل الكتاب كافة صراعاتها الداخلية وكيف تغيرت الخرائط والنفوذ بشكل متسارع؛ وكيف تكونت الأعراق والممالك والأوامر الدينية، وقصص مذهلة غير متداولة بكثرة في مصادرنا العربية.
    كذلك صراعاتها مع الفُرس وحروبها المصيرية مع المسلمين وتفاصيل المعارك كاملةً، وقصص حروبها الصليبية، وهل حقاً أثرت النهضة الإسلامية على نطفة عصر نهضة أوروبا؟ وصولاً لعصر الاستكشاف والاستعمار، وعصر الحروب القومية، وصراع الامبريالية، والحروب العالمية، ثم العصر الحالي، والعديد من القصص والأحداث المثيرة.
    كتاب مختصر كمياً لكنه ليس مختصر كيفياً، إذ يشمل كل النقاط والأحداث التحولية جميعها، من خلال 416 صفحة، في قالب عبارة عن 67 مقال أو قصة، كل قصة منهم منفصلة متصلة؛ لكل قصة عنوان يصف أحداثها؛ ولها بداية ووسط وذروة ونهاية، وفي كل صفحة يندرج مصدر ومرجع كل معلومة؛ من مصادر محايدة ليس هدفها التشويه ولا التمجيد، وفي المواضع التي عليها جدال تم ادراج المصادر التاريخية المتعارضة وشرح أرائها بكل وضوح وحيادية.
    في نهاية الكتاب سيتعرف القارئ على كافة الأحداث التي وقعت على أرض القارة الأوروبية منذ نشأتها وحتى نهاية عام 2022 والصراع الحالي، بشكل قصصي درامي لكن بدون أي اختلاق أو ارتجال؛ فجميع الأحداث المذكورة حقيقية، ليرى القارئ بمنتهى الدقة أحوال أوروبا الشمالية والجنوبية والوسطى والغربية والشرقية؛ وكذلك الأندلس؛ والأغالبة في صقلية وسردينيا وكورسيكا ومالطة؛ وكل رقعة في ربوع القارة كلٌ على حدته؛ وقصة كل إقليم بالتفصيل.
    بالإضافة الى الأحداث التي امتدت من وإلى خريطة أوروبا، ليشاهد القارئ (مناوشاتهم داخل الديار) كصراعتهم الداخلية ووصول الفرس والمسلمين والمغول إليهم.. الخ.
    وكذلك (مناوشتهم خارج الديار) كصراعتهم الخارجية مع الشرق الفارسي والشرق الإسلامي، ثم افريقيا القارية، وأمريكا الشمالية الخ..
    هذا الكتاب الشامل؛ هو دعوة للتجول داخل عروش أباطرتها وملوكها، وسماع هأهأة ضحكات البرابرة أعلى أشلاء بعض مدنها، وهزيم رعدها في شتائها القاسي، وسماع صرخات واستغاثات مستضعفيها، وتلويح سياط إقطاعية ممالكها، وصهيل خيولها وخشف سيوفها، ودمدمة طبول حروبها، وأصوات الماكينات الأولى لعصر النهضة، وقذائف وبارود حروبها القومية.
    كل ذلك من أجل معرفة تاريخهم من التكوين الى التكامل..
    من أجل معرفة سيرة القارة العجوز قبل أن تصبح أوروبا التي نعرفها...
    كتاب: مختصر تاريخ أوروبا
    الكاتب: شريف سامي”

    Google Drive Logo DRIVE
    Book 1

    عثمان

    ★★★★★

    طه حسين

    Book 1

    اغتيال رئيس - بالوثائق: أسرار اغتيال أنور السادات

    ★★★★★

    عادل حمودة

    Book 1

    سرداب قصر البارون

    ★★★★★

    مروى جوهر

    Book 1

    عبقرية محمد

    ★★★★★

    عباس محمود العقاد

    Book 1

    The Shortest History of Europe

    ★★★★★

    John Hirst

    Book 1

    أيام العرب: حكايات وتأريخ ومشاهد

    ★★★★★

    محمد يحيى

    Book 1

    سنوات الفرص الضائعة

    ★★★★★

    مصطفى الفقي

    Book 1

    دليل جدتي لقتل الأوغاد

    ★★★★★

    ميرنا المهدي

    Book 1

    مقامرة على شرف الليدي ميتسي

    ★★★★★

    أحمد المرسي

    Book 1

    يهود مصر القديمة

    ★★★★★

    شريف شعبان

    Book 1

    الزهور تدفن في اليمن

    ★★★★★

    وجيه أبو ذكرى

    Book 1

    لم يصبه العرش.. دسائس ومؤامرت الأسرة العلوية

    ★★★★★

    محمد غنيمة

    Book 1

    Diary of a Jewish Muslim: An Egyptian Novel

    ★★★★★

    Kamal Ruhayyim

    Book 1

    الصبية والسيجارة

    ★★★★★

    Benoît Duteurtre